القائمة الرئيسية

الصفحات

10 مواقع لتحميل الموسيقى والفيديو مجاناً.

إذا كنت من صانعي الألعاب وأفلام الرسوم المتحركة أو من منشئي المحتوى على موقع يوتيوب فمن المؤكد أنك تدرك أن إضافة الموسيقى إلى عملك لا يساعد فقط في جعل الفيديو (أو اللعبة) الذي تقوم بصنعه أكثر إمتاعاً بل إنها تضيف له أيضاً لمسة احترافية. فيما يلي سوف نتعرف على 10 من أفضل مواقع تحميل اغاني بدون حقوق ملكية و موسيقى بدون حقوق ملكية.

- هذه قائمة بأشهر المواقع لتحميل موسيقى مجانية بدون حقوق ملكية أو شراء. موسيقى خالية من حقوق الملكية للاستخدام التجاري. ينبغي أن تكون هذه القائمة كافية كبداية!

1- Youtube Audio Library


مكتبة يوتيوب الموسيقية هي المصدر الأكثر شعبية للحصول على موسيقى بدون حقوق ملكية لمقاطع الفيديو أو الألعاب التي تصنعها, وتحتوي المكتبة على مئات المقاطع الصوتية والمؤثرات الصوتية العالية الجودة بدون حقوق ملكية من جميع الأنواع. يمكنك البحث والفلترة عن طريق النوع, المود (المزاج), المدة, الآلة الموسيقية… الموسيقى هنا مجانية 100 ٪ (لكن في معظم الأحيان ينبغي عليك ذِكر أسماء مالكي المقاطع الصوتية المستخدمة في الفيديو), ويمكنك استخدامها لمقاطع الفيديو التي تصنعها لرفعها على موقع YouTube أو خارجه.
معظم هذه الموسيقى محمية برخصة المشاع الإبداعي Creative Commons من نوع :
المشاع الإبداعي 0 (cc0): مجاني للاستخدام الشخصي والتجاري
المشاع الإبداعي 3.0 (cc3): يجب أن تذكر من هو المؤلف.

2- Bensound


معظم المقاطع الصوتية على موقع Bensound من تأليف الملحن الموسيقي بنيامين تيسو Benjamin TISSOT الذي قد عمل كمؤلف موسيقي لأكثر من 10 سنوات واسُتخدمت أعماله في إعلانات تجارية, أفلام قصيرة ووثائقية. الموسيقى هنا مصنفة حسب النوع يمكنك تحميلها واستخدامها لأغراض شخصية أو تجارية بشرط الإشارة إلى الموقع, أو يمكنك شراء الترخيص عندها لن تكون مضطراً لذكر اسم المصدر. في جميع الأحوال لا يمكنك تعديل الموسيقى واستخدامها فى صنع الموسيقى الخاصة مثل الريمكسات أو إضافة كلمات.
معظم الموسيقى هنا محمية برخصة المشاع الإبداعي Creative Commons من نوع: cc3.

3- Free Music Archive


هذا الموقع تابع لمحطة الراديو الأمريكية الشهيرة WFMU, وهو عبارة عن مكتبة من الموسيقى بدون حقوق ملكية عالية الجودة (هذا الموقع أفضل رهان لك لإيجاد موسيقى مجانية لليوتيوب بدون حقوق نشر). يمكنك الوصول إلى الموسيقى التي تريدها وفقاً لنوعها او حسب حقوق الملكية…. معظم الموسيقى هنا محمية برخصة المشاع الإبداعي Creative Commons من نوع:
  • cc0
  • cc3
  • CC-BY-NC:  رخصة Non-Commercial تعني لا يمكنك استخدام الموسيقي في مشروع تجاري أو ربحي.
  • CC-BY-NC-ND:  رخصة No-Derivatives لا يمكنك تعديل الموسيقى أو استخدامها في مشروع تجاري.

4- Epidemic Sound 



إنها الخدمة المدفوعة الأشهر والأسهل التي يستخدمها اليوتيوبرز بشكل عام واليوتيوبرز المحترفين بشكل خاص. موقع Epidemic Sound هو مكتبة ضخمة من عشرات آلاف المقاطع الصوتية والمؤثرات الصوتية بدون حقوق ملكية. إذا كان لديك قناة يوتيوب وترغب بالربح منها فإن الاشتراك بهذه الخدمة التي تعتبر الأرخص والتي يقدمها هذا الموقع سيكون خياراً جيداً ولن تقلق بعدها بما يخص موضوع حقوق المليكة. يبدأ الاشتراك ب15 دولار بالشهر ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريد, كما إنه يقدم فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يوم عند التسجيل بالموقع.

5- Envato Elements


موقع Envato Elements خيار آخر رائع إذا أردت استخدام الموسيقى المدفوعة بدون حقوق ملكية. يبدأ الاشتراك ب14.50 يورو بالشهر وتتيح لك الوصول إلى مكتبة كاملة تضم آلاف الأغاني وتحميل كل ما تريده. يمكنك البحث في الموقع بسهولة عن طريق كتابة أي كلمة مفتاحية أو المود mood الذي تريده وستحصل على الموسيقى التي تحتاجها وتشرع بالربح من فيديوهاتك دون القلق بما يخص حقوق الملكية الفكرية مرة أخرى.

6- Amazon


بالطبع موقع أمازون ليس مجاني لكنه من أرخص المصادر إذا أردت الحصول على موسيقى بدون حقوق ملكية مع عشرات الآلاف من الأغاني والمؤثرات الصوتية الموجوة على الموقع, كل ما عليك أن تجيده قدرة البحث بكلمات مبتكرة نوعاً ما والبحث في الصفحات التالية للصفحة الأولى بنتائج البحث للحصول على الموسيقى التي تريدها.

7- OffersAdobe


إذا لم تجد في المواقع السابقة ما تبحث عنه, يمكنك المحاولة هنا مع موقع OffersAdobe الذي يقدم آلاف من الأغاني والمؤثرات الموسيقية بدون حقوق ملكية مصنفة حسب النوع والستايل.. يمكنك تحميلها بنقرة واحدة على شكل ملف مضغوط Zip. الموسيقى هنا محمية برخصة (Adobe Software License Agreement (EULA.

8- NewGrounds


يُعد موقع NewGround أيضاً أحد أفضل المواقع لتحميل موسيقى بدون حقوق طبع ونشر لإضافتها إلى مقاطع الفيديو والألعاب. كان NewGround بالأساس موقعاً مشهوراً للألعاب والرسوم المتحركة, وفي عام 2003 بدأ الموقع التعاون مع الموسيقيين ليقدم لزواره خدمة تحميل الموسيقى بدون حقوق ملكية من نوع الهيب هوب والروك والبودكاست….
معظم الموسيقى هنا محمية برخصة المشاع الإبداعي Creative Commons من نوع:
  • cc0
  • CC-Attribution: يمكنك استخدام الموسيقى مع ذكر مصدرها.
  • CC-BY-NC-SA: رخصة Share-Alike تعني يمكنك الحصول على الموسيقى وتعديلها مع مشاركتها بنفس الترخيص.

9- Vimeo 


موقع vimeo خيار آخر رائع إذا أردت استخدام الموسيقى مجاناً. حيث العثور علي الأغاني بكل سهول مع وقت تحميل رائح وقاعدة بيانات للمستخدمين.
موقع dailymotion هو ثاني أكبر موفع فيديو في العالم فلديه قاعدة بيانات كبيرة نسبياً.

    في النهاية إليك بعض قنوات اليوتيوب التي تقدم أيضاً موسيقى بدون حقوق ملكية:-
نتمنى أن يكون هذا المقال مفيداً لك في مشاريعك القادمة, لتحصل على موسيقى و اغاني بدون حقوق ملكية بكل سهولة .. 
شاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة.😉
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات