القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل البدائل المجانية لبرامج ادوبي (Adobe)

 هناك بدائل مجانية ممتازة لمعظم برامج ادوبي وتعمل بنفس الكفاءة ويوجد بها العديد من الخصائص الموجودة في نفس البرامج.

 نذكر منها: 


1- من أفضل البدائل المجانية لبرنامج After Effects برنامج Blender 

تطبيق Blender المجاني ومفتوح المصدر، والمخصص لرسم وتحريك المجسمات ثلاثية الأبعاد، مع أدوات لإكساء المخططات، وإنشاء الفيديوهات الاحترافية.

2- من أفضل البدائل المجانية لبرنامج InDesign برنامج Scribus.

Scribus هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر للنشر على سطح المكتب متاح لمعظم أنظمة تشغيل سطح المكتب. وهي مصممة لتخطيط وتنضيد الحروف وإعداد الملفات لمعدات ضبط الصور عالية الجودة. يمكن لـ Scribus أيضًا إنشاء نماذج وعروض تقديمية PDF متحركة وتفاعلية.


3- من أفضل البدائل المجانية لبرنامج Illustrator برنامج Inkscape


إنكسكيب هو محرر للرسوم المتجهيّة يخضع لرخصة جنو العمومية. هدفه المعلن أن يصبح أداة رسوميات قوية في حين يحافظ على التوافق التام مع معايير XML وSVG وCSS. وهو برنامج متعدد المنصات، متوفر على منصات ويندوز، جنو\لينكس، ماك، وفري بي إس دي، وله خصائص متشابهة تقريبًا مع برنامج أدوبي إليستريتور.


4- أفضل بديل لبرنامج Premiere هو برنامج DaVinci.

يعد DaVinci Resolve تطبيقًا لتصحيح الألوان وتحرير مقاطع الفيديو غير الخطية لأنظمة macOS و Windows و Linux ، وقد تم تطويره في الأصل بواسطة شركة da Vinci Systems ، وتم تطويره حاليًا بواسطة Blackmagic Design بعد الاستحواذ عليه في عام 2009.

5- أفضل بدائل برنامج Photoshop هو برنامج Gimp.



 يعد المنافس الوحيد بحسب الإمكانيات التي يتيحها يمتلك  مكتبه ضخمة من الإضافات وواجهته مقاربه للفوتوشوب ويتيح خيارات تحرير واسعة جداً عدا ذلك فهو مجاني تماماً ومتاح للتحميل على جميع أنظمة التشغيل (ويندوز - لينكس - ماك)

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات